• INRAA, 2 Rue Frères Oudek, Hacène Badi, El Harrach
  • April 13, 2024

قام وزير الفلاحة و التنمية الريفية، السيد محمد عبد الحفيظ هني، بزيارة تفقدية لمحطة البحث ببراقي التابعة للمعهد الوطني الجزائري للبحث الزراعي اليوم السبت 29 أفريل 2023، حيث تم استقباله بحفاوة من قبل مسؤولي المعهد و كذا باحثي، إطارا ت و عمال المحطة.

وخلال الزيارة، استمع الوزير إلى شرح مفصل عن أهمية الأبحاث الزراعية التي يقوم بها المعهد، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية في البلاد. وفي هذا الإطار، أعطى الوزير تعليماته وتوجيهاته للفريق العامل في المحطة، وذلك بهدف تعزيز الأبحاث الزراعية، وتحسين جودة المنتجات الزراعية وتطويرها. وأعرب الوزير أيضاً عن تقديره وامتنانه لجهود الفريق العامل في المحطة رغم قلة الإمكانيات، والذين يعملون جاهدين لتحقيق أهداف المعهد وخدمة البلاد والمجتمع .

و على إثر هذه الزيارة قام سيادة الوزير بالاطلاع على مدى تقدم إنتهاء أشغال البنك الوطني للجينات. وفي الختام، شدد الوزير على ضرورة مواصلة العمل بتعاون وتناغم دائمين بين المعهد ووزارة الفلاحة و التنمية الريفية، وبين مختلف الجهات المعنية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية وتعزيز الاكتفاء الذاتي والتنمية الشاملة في البلاد.